Uncategorized

سرقة سجلات المكالمات عن طريق القراصنة من موفري الخلايا في التجسس "واسعة النطاق"

Table of Contents

قراصنة سرقة سجلات المكالمات من موفري الخلايا في التجسس “واسعة النطاق” ويعتقد ان القراصنة مدعون من دول معينة

 اولا:

 حيث قام المتسللون بسرقة سجلات المكالمات المهمة من أكثر من 10 مزودين للخلايا في جميع أنحاء العالم كنوع من محاولة تجسس “نطاق واسع” ضد ما لا يقل عن 20 شخصًا ، وفقًا لتقارير TechCrunch . أطلق على Cybereason ، Cybereason ،حيث شركة الأبحاث الأمنية التي اكتشفت هذا الهجوم. حيث قال إنها حديثة بما يكفي لأن الشركة تعتقد أن هناك “ظن كبير للغاية” ان القراصنة مدعومون من دول كبيرة.

حيث ان الهدف من الهجمات هو “سجلات تفاصيل المكالمات” ، والتي تحتوي بها على بيانات  تفصيلية عن كل مكالمة يتم إجراؤها من هاتف الفرد ، بما في ذلك الأوقات والتواريخ وموقع الجهاز الخلوي. لا يتم الاحتفاظ بمحتوى المكالمات في هذه السجلات ، لكن البيانات الوصفية وحدها ذات قيمة هائلة. إذا لم يدرك الناقل أن شبكته قد تسللت ، فإن المتسللين يمكنهم الوصول إلى هذه البيانات في الوقت الفعلي ، ولن يكون للأفراد أي وسيلة لمعرفة أن بياناتهم قد تم اختراقها.

 ثانيا:

حيث انهو تم اكتشاف الهجمات تلك اول مرة قبل عام ، لكن رجوعها إلى سبع سنوات. يقول الباحثون إن الهجمات مستمرة ، وأن خوادم المتسللين لا تزال تعمل.
ويعني ذلك ان تطوير الهجمات  Cybereason يظن أن المجموعة مدعومة من قِبل الدولة كبيرة ، وأن التقنيات المستخدمة تتطابق مع تقنيات APT10 ، وهي مجموعة قرصنة صينية شهيرة تم تكليفها بسرقة بيانات من NASA و IBM وشركات التكنولوجيا الأمريكية الأخرى العام الماضي. ومع ذلك ، نظرًا لأن أدوات وطرق هذه المجموعة متاحة الآن للجمهور ، يقول الباحثون إنه لا يوجد دليل قاطع على أن المجموعة تقف وراء الهجوم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم اضافة Ad blocker

اهلا اخي الكريم نحن نعمل جاهدين لتقديم كل ما تحتاجونة من معلومات وافكار لمساعدتكم ارجو منك عدم وتشغيل اداة AdBlocker