Uncategorized

يستمع مقاولو Apple المستأجرون إلى محادثات Siri المسجّلة أيضًا

يستمع مقاولو Apple المستأجرون إلى محادثات Siri المسجّلة أيضًا

اولا: 

تدفع شركة Apple المتعاقدين للاستماع إلى محادثات Siri المسجلة ، وفقًا لتقرير جديد صادر عن The Guardian ، حيث كشف مقاول سابق عن أن العمال سمعوا تسجيلات عرضية لحياة المستخدمين الشخصية ، بما في ذلك مواعيد الطبيب وعناوينه وحتى صفقات الأدوية المحتملة.
وفقًا لهذا المقاول ، يتم إرسال تفاعلات Siri إلى العمال ، الذين يستمعون إلى التسجيل ويطلب منهم تصنيفها لمجموعة متنوعة من العوامل ، مثل ما إذا كان الطلب متعمدًا أو إيجابيًا كاذبًا أثار سيري ، أو إذا كان الرد مفيدًا .
لكن شركة Apple لا تقول صراحةً أنها لديها أشخاص آخرين يستمعون إلى التسجيلات ، وأيًا من الاعترافات التي تقوم بها لتحقيق هذه الغاية من المحتمل أن يتم دفنها بعمق في سياسة خصوصية لم يقرأها سوى القليل من مستخدمي Siri (إن وجد). لاحظت Apple في صفحة الخصوصية الخاصة بها أن “لمساعدتهم على التعرف على نطقك وتقديم استجابات أفضل ، يتم إرسال معلومات معينة مثل اسمك وجهات الاتصال والموسيقى التي تستمع إليها وعمليات البحث إلى خوادم Apple باستخدام البروتوكولات المشفرة” ، ولكن لا يوجد مكان يفعل ذلك أذكر أن العمال البشر سوف يستمعون إلى تلك البيانات ويحللونها.
في بيان لصحيفة الجارديان ، أقرت الشركة بأنه “يتم تحليل جزء صغير من طلبات سيري لتحسين سيري والإملاء. لا ترتبط طلبات المستخدم بمعرف Apple الخاص بالمستخدم. يتم تحليل استجابات Siri في منشآت آمنة وجميع المراجعين ملزمون بالالتزام بمتطلبات السرية الصارمة من Apple. “كما لاحظت Apple أن أقل من 1 بالمائة من عمليات التنشيط اليومية يتم تحليلها بموجب هذا النظام.

ثانيا: 

حقيقة أن البشر يستمعون إلى تسجيلات مساعد الصوت بشكل عام ليست أخبارًا تمامًا – فقد تم الكشف عن أن لكل من Amazon (لـ Alexa) و Google (for Assistant) أنظمة متشابهة حيث يستمع العاملون الإنسانيون الفعليون إلى المحادثات المسجلة لتحسين تلك الأنظمة بشكل أفضل . هذا أمر منطقي: من الواضح أن المساعدين الأذكياء لا يمكنهم تحديد الفرق بين الإيجابيات الخاطئة والاستعلامات الفعلية (إذا أمكن ذلك ، فلن يكون ذلك إيجابياً كاذبًا) ، ويمكن لأي شخص يستخدم مساعدًا ذكيًا أن يخبرك أن الإيجابيات الخاطئة ما زالت شديدة ، شائعة جدا في هذه المرحلة من تطورها.
لكن بالنسبة لجميع هذه الشركات الثلاث ، لم يتم توضيح مدى سماع هذه الشركات للعملاء حتى وقت قريب.
قد يكون نظام Apple أكثر أهمية لعدة أسباب ، مثل انتشار منتجات Apple. حيث يقتصر Alexa إلى حد كبير على مكبرات الصوت الذكية ، ومساعد Google للمتحدثين والهواتف ، فإن Siri يعمل أيضًا على Apple Watch بشعبية هائلة من Apple ، والتي تقع على ملايين المعصمين في كل لحظة استيقاظ. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تنشيط Siri على Apple Watch في أي وقت يقوم فيه المستخدم برفع معصمه ، ليس فقط عندما يعتقد أنه سمع عبارة “Hey، Siri” بعد الكلمة.

ثالثا: 

وفقًا لمصدر The Guardian ، أدى الانتشار إلى بعض المحادثات الشخصية للغاية التي تشق طريقها لاستكمال الغرباء الذين يعملون لصالح شركة Apple: “كانت هناك حالات لا حصر لها من التسجيلات التي تتضمن مناقشات خاصة بين الأطباء والمرضى ، والصفقات التجارية ، والمعاملات الإجرامية على ما يبدو ، لقاءات جنسية وهلم جرا. يرافق هذه التسجيلات بيانات المستخدم التي توضح الموقع وتفاصيل الاتصال وبيانات التطبيق. “
بالإضافة إلى ذلك ، كما تلاحظ The Guardian ، في حين أن Amazon و Google تسمحان للعملاء بإلغاء الاشتراك في بعض استخدامات تسجيلاتهم ، فإن Apple لا تقدم خيارًا مشابهًا لحماية الخصوصية ، باستثناء تعطيل Siri بالكامل. هذا هو نظرة سيئة على نحو خاص، بالنظر إلى أن أبل قامت ببناء الكثير من سمعتها على بيع نفسها لل شركة الخصوصية التي تدافع عن البيانات الخاصة بك في الطرق التي غوغل وأمازون لا. إن إخبار العملاء بشكل ضمني بأن “الطريقة الوحيدة لراحة البال من أن شخصًا غريبًا لن يستمع إليه في تسجيلات سيري المشغلة بطريق الخطأ هو التوقف عن استخدام سيري بالكامل” هو جزء من رسالة مختلطة من الشركة التي من المفترض أن يضع الخصوصية في العلاوة .
من دون التوقف الكامل عن استخدام المساعدين الأذكياء ، من المحتمل ألا يكون بمقدور عملاء Siri فعل الكثير لتفادي المشكلة ، بخلاف الحرص على ما يقولونه حول أجهزة iPhone و HomePods الخاصة بهم (ما لم يتسبب الضغط العام هنا في إضافة Apple خيار إلغاء الاشتراك). ومع ذلك ، يعد هذا تذكيرًا جيدًا بأنه عندما توافق على استخدام هذه المنتجات ، فإنك غالبًا ما تتخلى عن خصوصية أكثر مما تعتقد.


 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم اضافة Ad blocker

اهلا اخي الكريم نحن نعمل جاهدين لتقديم كل ما تحتاجونة من معلومات وافكار لمساعدتكم ارجو منك عدم وتشغيل اداة AdBlocker